أعضاء في ” الشورى” يستنكرون قرار مجلس الوزراء ويؤكدون : لن نقبل به وسنعمل على إلغائه


أثير- سيف المعولي 

 

 

استنكر عدد من أعضاء مجلس الشورى القرار الصادر من مجلس الوزراء والقاضي بتعديل قرار الهيئة العامة لحماية المستهلك بحظر رفع أسعار  بعض السلع حيث نص قرار مجلس الوزراء على حظر رفع أسعار 23 سلعة ورفع الحظر عما سواها من سلع.

وقال سلطان بن ماجد العبري عضو  مجلس الشورى ممثل ولاية عبري ل” أثير “:” القرار الذي أصدره مجلس الوزراء لا يلامس الواقع فهو أتى بعين التجار وليس بعين المستهلك وهو قرار لم يراع موظفي القطاع الخاص ولا أصحاب الدخل المحدود”

 مضيفا العبري في سياق حديثه عن قرار مجلس الوزراء:” أغلب المواد التي لم يرفع الحظر عنها لا يأكلها المواطن العماني بشكل يومي” متسائلا بقوله :” أين مواد البناء وقطع السيارات؟ ألا يعمل هذا القرار على هجرة العمانيين إلى الخارج للبحث عن مواد البناء بسعر ارخص؟ ألا يشجع هذا القرار على التجارة المستترة ؟”

وحول ما سيتخذه مجلس  الشورى من قرارات للتنديد بهذا القرار اوضح العبري قائلا:” كوني رئيس لجنة الأمن الغذائي والمائي  طلبت من لجنة المجلس والخبير القانوني إصدار بيان للتنديد بقرار مجلس الوزراء وكذلك فإن لجنة الأمن الغذائي ستستدعي رئيس هيئة حماية المستهلك لمعرفة خلفيات القرار ” 

مؤكدا العبري في ختام تواصله :” استدعاؤنا لرئيس الهيئة ليس لمحاسبته وإنما للتأكيد أننا معه ومع المستهلك “.

أما سعادة  سعيد الغزيلي  ممثل ولاية قريات فيقول:” أعضاء مجلس الشورى يستنكرون قرار مجلس الوزراء حول تحديد بعض السلع التي يتم مراقبتها من قبل هيئة حماية المستهلك علما بأن مجلسي الشورى والدولة قد أقرا   قانون حماية المستهلك في جلستهما الأخيرة حتى كانت هناك فرحة كبيرة من قبل الشعب” 

مضيفا الغزيلي :”  للأسف الشديد قدم  مجلس الوزراء خدمة لكبار التجار الذين يمصون  دماء الشعب ووجه  صفعة قوية لمجلس عمان وقام بنسف قانون حماية المستهلك الذي تم التصويت عليه  في المجلسين”

ويضيف عليهما  سعادة محمد القطيطي رئيس لجنة التعليم في المجلس بالقول :” هذه ضربة استباقية قبل صدور قانون حماية المستهلك ولا ننس بأن أغلب الموجودين في مجلس الوزراء  تجار” .

 

ويرى حميد الناصري ممثل ولاية عبري”   بأن القرار قد يكون اتفاقا و متنفسا للتجار حتى يرفعوا الأسعار قبل صدور قانون حماية المستهلك الجديد” 

 

وختاما يؤكد علي البادي ممثل ولاية ينقل   موقف مجلس الشورى قائلا  :” سنقف بمشيئة الله تعالى ضد قرار مجلس الوزراء ولن نقبل به على الإطلاق”

‫108 تعليقات

  1. كل الشكر لأعضاء مجلس الشورى المخلصين ، اتمنى من مجلس اجاد المبررد والبدائل التي تعامل على الحد من إرتفاع الاسعار ؛ وذلك بفتح المنافسة الشريفة وإتاحة الوكالات لأفراد متعددين في الدولة ومنع الإحتكار

  2. انا كذلك ارفض هذا القرار واعتبر أن المجلس شن حرباً على المواطن بعد ما تنفس المواطن العماني ثبوت سعر السلعة …وارجوا ألا يأخذا قرار من هم يروا مصلحتهم قبل مصلحة المواطن

  3. يفترض تجريد الوزراء ومن في حكمهم من الميزات المقره لهم لكي يحسوا ويفهموا متطلبات الشعب وان تكون قراراتهم توافق احتياجات الشعب وليس لأشباع اطماعهم هم ومن في حكمهم لا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وبأذن الله قائد البلاد سيقف لكم بالمرصاد ونحن من خلفه

  4. يفترض تجريد الوزراء ومن في حكمهم من الميزات المقره لهم لكي يحسوا ويفهموا متطلبات الشعب وان تكون قراراتهم توافق احتياجات الشعب وليس لأشباع اطماعهم هم ومن في حكمهم لا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وبأذن الله قائد البلاد سيقف لكم بالمرصاد ونحن من خلفه

  5. يفترض تجريد الوزراء ومن في حكمهم من الميزات المقره لهم لكي يحسوا ويفهموا متطلبات الشعب وان تكون قراراتهم توافق احتياجات الشعب وليس لأشباع اطماعهم هم ومن في حكمهم لا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وبأذن الله قائد البلاد سيقف لكم بالمرصاد ونحن من خلفه

  6. يفترض تجريد الوزراء ومن في حكمهم من الميزات المقره لهم لكي يحسوا ويفهموا متطلبات الشعب وان تكون قراراتهم توافق احتياجات الشعب وليس لأشباع اطماعهم هم ومن في حكمهم لا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وبأذن الله قائد البلاد سيقف لكم بالمرصاد ونحن من خلفه

  7. شكرا لمجلس الشورى
    هذا القرار لاينطق به من يهمه وطنه وساكنيه
    إنما نطبق به إنسان جشع يريد به مصالحه الشحصيه
    نعم لإلغاء هذا القرار

    من أمن العقاب أساء الادب

  8. مجلس الوزراء هم التجار الذين ياكلون لحم المواطن …. قررارهم بصفه انهم تجار …وهذا يعتبر استخدام الوظيفه في تحقيق مصالح شخصيه .

    ونريد من مجلس الوزراء قوانين من مصلحه المواطن وليس العكس

    في ناس ف مجلس وما تستاهل تكون فيه من الاساس

  9. هذا القرار حق أريد به باطل…
    سندعو العلي القدير على من وقف وراء هذا القرار الظالم والذي من خلاله تقوية التجار على الهيئة والمستهلك المغلوب على أمره وزيادة الظلم أضعاف مضاعفة أين أنتم من عقاب الله سبحانه.
    فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.

    وما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل على من أتخذ هذا القرار الظالم.
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  10. قاتل الله الجشع

    هل يريدوننا أن نثور من أجل حفنة من التجار

    فنحن مستعدين أن نثور ضدهم

    لماذا يمتصون أموالنا ؟؟

    لماذا يستعبدوننا ؟؟

    هل نحن عبيد لهم ؟؟

    والله إن الغيض بلغ مبلغه من هكذا أمور

    تجار يديرون البلد ويتصرفون وفق أهوائهم

    والمصيبة أنهم لا يشبعون

    ولا يرقبون في مسلم إلا ولا ذمة

    فقاتلهم الله ودمرهم

    هؤلاء هم العدو …

    اهل الجشع والأمراض

  11. الحل انت تعطي هيئه حمايه المستهلك صلاحيات اكبر ..و وتدعم من قبل المجلس الشوري والدوله ….. لانها تسعي الي دعم المواطن والحفاظ علي الاسواق من التلاعب ومص دم المواطنين …

    ونحن كموااطنين مع القرار الذي فيه صلاح للوطن ومنفعه للمواطن

  12. كنا في ترقب وانتظار إعصار نانوك وبعد ان أبعده الله عنا والحمدلله حمداً كثيراً
    فوجنا بإعصار اخر وغير متوقع الا وهو قرار مجلس الوزراء
    الله يكون في عون المواطن

  13. نحن معكم يدا بيد ضد القرار الجائر والمتعدي على حقوق المستهلك والمواطن الضعيف
    حسبي الله ونعم الوكيل
    شكرا لكم على جهودكم المبذوله وفقكم الله في مسعاكم لإلغاء القرار الجائر فأنتم سند للشعب العماني الطيب الكريم الوفي

  14. شكرا لدعمكم ونحن معنا من اجل محاربت الفساد والمصالح الشخصية التس تظر بالمواطن والوظن وتكون ضحيتها اطالفنا والسبب حب المال والطمع في جمعه

  15. مجلس وزراء ( التجار) وهو من يصدر القرارات وهيئة حماية المستهلك لاتستطيع مواجهة عمالقة السوق أو ما يسمى حيتان السوق . والصيمه مسكينة الضحية دائما .

  16. التجار الجشعين يحاولون التمسك بقشة من الغرق .. وقد اضمروا النية شهورا وسنوات لانزال هذا القرار ..

    وانا اقول .. ذهب زمان مكي ومقبول ..

    ونحن يد بيد مع اعضاء مجلس الشورى

  17. صحيح انهم تجار ولا يراعون غير انفسهم واموالهم اما اللي دخله محدود يتصرف واذا سرق علشان ياكل ايعدم ولا يسجن 100 سنه لانه سرق حسبي الله ونعم الوكيل الى الامام أعضاء مجلس الشورى والأعضاء البقيه ما اظن يتحركوا

  18. املنا في مجلس الشورى كبير فقد وضعنا امانة الوطن والمواطن فيكم فانتم من سيمنع مثل هذه القرارات العشوائي ة والجميع معكم

  19. محن معكم يا اعضاء مجلس الشورى واثبتو انكم من الشعب والى الشعب فاﻻمانة وضعت فيكم عند اختياركم اعضاء وممثلين للشعب وانتم أهﻻ لذلك

  20. سيف البوسعيدي
    المثل يقول :
    ﻻ تشتكي بالظالم عند الكافر…
    حسبنا الله و نعم الوكيل..
    الله يكون في عون الشعب العماني والناس المخلصين في الوطن الغالي.
    ويحفظ مولانا صاحب الجﻻله.

  21. لايوجد ولا مبرر لهذا القرار غير انه فساد واضح وفاضح وان نفور التجار من السلطنة لا يعتد به كامبرر كما ذكر وزير التجارة

  22. نرجوا ان يكون آخر من يتكلم عن حمايه المواطن هم أعضاء مجلس الشورى فهم بعد أن يغدق عليهم بالمال والأراضي ينسون هم الوطن والمواطن فعليهم السكوت وكفى ذر الرماد على العيون

  23. نعم مع مجلس الشورى ونرفض هذا القرار ونطلب من مولانا يحفظه الله ويبارك في مسعاه التدخل السريع كما عودنا جزاه الله عنا خير الجزاء وجنات النعيم

  24. كل تلك الابواق بحقيقتها تتبع مصالحها الشخصبة ومعروفة لدى الجميع .. كلنا ضد القرار ولكننا نستهجن ركوب الموجة من قبل من يطمع في الحصول على ارض ببوشر مقابل نباحه امام الناس .. وهنا اقصد من اقصد وهو ادرة بالمقصد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: