النعماني يستقبل وزير خارجية إيران

العمانية – أثير

 

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني  وزير المكتب السلطاني بمكتبه  اليوم معالي الدكتور محمد جواد ظريف وزير الخارجية بجمهورية إيران الإسلامية والوفد المرافق له وذلك في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها إلى السلطنة.

وأكد الجانبان على العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والتعاون الثنائي القائم والرغبة في استمرار التشاور لما فيه خير للمنطقة وضمان أمنها واستقرارها.

وأشاد معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالمستوى الذي وصلت إليه علاقة الأخوة والجوار بين البلدين الصديقين، معربًا معاليه عن تطلّع السلطنة لتعزيز التعاون في المجالات كافة.

من جانبه ثمّن معالي الدكتور وزير الخارجية بجمهورية إيران الإسلامية الجهود التي تبذلها السلطنة في تقريب وجهات النظر الأمر الذي انعكس إيجابًا على المساعي المبذولة لإيجاد حلول للقضايا في المنطقة.

حضر المقابلة سعادة سفير جمهورية إيران الإسلامية المعتمد لدى السلطنة والوفد  المرافق لمعالي الضيف.

يُذكر أن معالي الدكتور محمد جواد ظريف وصل السلطنة أمس الأربعاء، وعُقدت جلسة المباحثات السياسية بين حكومتي السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، ترأس الجانب العُماني معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية، فيما ترأس الجانب الإيراني معالي الدكتور محمد جواد ظريف وزير الخارجية.

كما استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس الأربعاء معالي محمد جواد ظریف، حيث نقل معاليه تحيات فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتمنياته الطيبة لمقام جلالة السلطان المعظم وللحكومة بدوام التوفيق وللشعب العُماني اطراد التقدم والنماء.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى