ضبط 3 سارقين ومستحضرات تجميل تُباع دون موافقات

رصد – أثير

قالت شرطة عمان السلطانية بأن قيادة شرطة محافظة مسقط ضبطت ثلاثة أشخاص من جنسية آسيوية بتهمة سرقة كابلات كهربائية من أحد المخازن الخاصة التي تحوي مواد وأدوات كهربائية. وأوضحت الشرطة بأنه جارٍ استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

من جانب آخر تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية وبالتعاون مع قسم الرقابة الصيدلانية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة من ضبط عدد من ضبط مستحضرات ومنتجات تجميل لبيعها دون موافقات، وذلك أثناء زيارة تفتيشية لأحد المراكز التجارية بالمحافظة.

وقد أسفرت الزيارة التفتيشية عن ضبط عدد (40) علبة من مستحضر محلول بيبي فيس (مضاد لحب الشباب والبقع) بأنواعه (2) و(3) والذي يحتوي على مادة الهيدروكينون ثريتينوين حيث تم سحب المنتج وتحرير مخالفة للمركز لتداوله المستحضرات دون الحصول على موافقة من وزارة الصحة، الأمر الذي يعد مخالفًا لقرار هيئة حماية المستهلك رقم (98/2020) بشأن تنظيم تداول بعض منتجات التجميل والذي يحضر تداول منتجات التجميل إذا احتوت على مادة الهيدروكينون إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الصحة، وينص القرار على فرض غرامة إدارية لا تقل عن (50) ريالا عمانيا، ولا تزيد عن (1000) ريال وقد تتضاعف الغرامة لتصل الى (2000) ريال في حالة تكرار المخالفة.

يذكر أن مثل هذه الزيارات التفتيشية تأتي في إطار جهود الهيئة في إيجاد سوق استهلاكي آمن خالٍ من كل ما قد يضر بسلامة المستهلك وصحته.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى